الأربعاء، 8 يوليو 2015

solar panel خلايا شمسية أكثر متانة وأقل تكلفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أهلا وسهلا ومرحبا بكم على مدونتكم عالم المثقف ، في هذه التدوينة التقنية الجديدة التي سنتحدث فيها عن تقنية جديدة قام بتطويرها علماء في الجيش الأمريكي وهي عبارة عن خلاية شمسية فريدة من نوعها وتتوف على العديد من المزايا. فلا تبخل علينا بتعليقاتك القيمة ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة ويستفيد الجميع. 

قام علماء في الجيش الأمريكي بتطوير تقنية جديدة للخلايا الشمسية، وتعتبر مميزة بقوة أكثر في تصنيع الخلايا الشمسية، مع تكلفة أقل في التصنيع، كما أن هذه الخلايا الشمسية أصغر حجما من السابق.

فقد أعلنوا هؤلاء العلماء في وقت سابق عن تحقيق انجاز جديد في تقنية انتاج الطاقة من الخلايا الشمسية، حيث أكد فريق العلماء على أن الالواح الجديدة فريدة من نوعها حيث أنها أصغر حجما وأقل تكلفة وأكثر قوة للبناء والتشغيل أكثر من أي ألواح شمسية متوفرة في وقتنا الراهن.

ففي العموم تعتمد فكرة بناء الألواح الشمسية على السيليكون النقي، لكن النطاق الذي يتم فيه جمع أشعة الشمس في كريستالات السيلكون ضيق جدا ليتسع للأطياف الضوئية التي تنبعث باستمرار، وذلك مقارنة بالطيف المنبثق من الشمس، وهذا يؤكد أن الألواح الشمسية التقليدية لا تولد تيار عالي للطاقة كهربائية، بالإضافة الى أن الألواح التقليدية تتعرض للأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء مما يؤدي الى تلفها في النهاية بسبب الحرارة الزائدة التي تتسبب أيضا في التواء وتدمير الألواح الشمسية.

بينما الألواح التي تم تطويرها في الجيش الأمريكي، يتم تصنيعها من طبقات رقيقة من ألواح الفضة والذهب بين طبقات أخرى من شبه الموصلات، فطبقات هذه الألواح طبقات تقدم نطاق أوسع لجمع الأشعة الشمسية وتوليد الطاقة، كما أنها تتوفر على تقنية تقنية جميلة تعمل على عكس الأشعة الضارة بعيدا عن الألواح. فبإمكان هذه الألواح توليد نفس المقدار من الطاقة بغض النظر عن الزاوية التي يتم توجيه الألواح اليها لجمع أشعة الشمس.

تقنية solar panel الجديدة مازالت الى الآن قيد التطوير، ولم يحدد الى الآن وقت لإطلاقها الى العالم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي