الاثنين، 13 يوليو 2015

تنبيه: الهاتف الذكي يؤثر على التركيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أهلا وسهلا و مرحبا بكم أصدقائي متابعي مدونة عالم المثقف ، في هذه التدوينة الجديدة سنحذركم من شيء يجهله الكثيرون هو التنبيهات الصادرة من الهاتف الذكي حيث تقوم بتشتيت انتباهكم هذا ما سنتطرق إليه أكثر في هذه التدوينة. فلا تبخل علينا بتعليقاتك ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة ويستفيد الجميع.
تنبيه: الهاتف الذكي يؤثر على التركيز


قام أكاديميون من جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة باكتشاف خطير حيث أن تنبيهات هواتفنا الذكية تؤثر على تركيزنا كما أنها تشتت انتباهنا، فعندما تسمع تلك التنبيهات نبدئ بالتفكير حول ما قد يكون سببها مما يؤدي الى تشتيت انتباهنا ويؤثر أيضا على تركيزنا.

والتقرير كالتالي "رغم أن هذه التنبيهات تستغرق وقتا قصير إلا أنها تؤدي إلى التفكير في أشياء لا علاقة لها بما تفعله حاليا، مما يؤدي إلى تشتة انتباهك وتعطل ما نقوم به".

وقد شارك عدد من المتطوعين في هذه التجربة، حيث قام الباحثون بإرسال كميات كبيرة من التنبيهات لهم دون تحذيرهم بشكل مسبق، مما تسبب في إضعاف قدرتهم على إتمام العمل وأدى الى وقوعهم في العديد من الأخطاء.

ولهذا السبب الباحثون من جامعة فلوريدا ينصحون بأنه إذا كنت تود القيام بعمل فمن الأفضل لك أن تغلق هاتفك تماما، حتى تحافظ على تركيزك ولا تشتت انتباهك.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي