الثلاثاء، 23 يونيو 2015

تعرف على أنواع الليمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مرحبا بكم أصدقائي متابعي مدونة عالم المثقف في هذه التدوينة الجديدة حيث سنتعرف على شيء يجهله الكثير وهو أن لليمون أنواع ونحن الآن سنستعرض الأنواع الثلاث لليمون، فنرجوا أن يعجبكم الموضوع.
1) ليمون بنزهير : هو نبات من نباتات المنطقة الحارة، شديد الحساسية للصقيع، شجرته ذات فروع مخضرة، وأزهار صغيرة بيضاء، وثمرته صغيرة صفراء مخضرة، وقشرتها رقيقة، ولبها حامض، بل هو من أشد الليمون حموضة.ويزرع بكثرة في مصر والسودان وجزر الهند الغربية والمكسيك وفلوريدا، وكثير من بلدان العالم ويستعمل في عمل المشروبات، وكمصدر لحامض الستريك، وفي الطب لمنع نخر الأسنان، وهو يحتوي على فيتامين (ج) ربع ما يحتوي عليه البرتقال، والليمون الهندي (الشادوك – الغريفون) وهو أفضل من الليمون المسمى (الأضاليا) في جميع مزاياه.وكلمة بنزهير كلمة فارسية تعني المضاد للموسم. 
2) ليمون شعير(الأضاليا) :
ونوع آخر يسمى ليمون الشعير، وهو الأترج وهو أكبر حجما أصفر اللون وقشرته سميكة وله رائحة عطرية رائعة مميزة.ويعرف باسم ليمون الأضاليا يظن أن منشأه في جنوب شرق آسيا، حيث كان يزرع منذ زمن قديم، ومنها وصل إلى الهند، وزرع في عهد الإغريق والرومان في منطقة البحر المتوسط، وتقطف ثماره قبل أن ينضج لئلا يفسد، وينضج أثناء التخزين.ويستعمل عصيره لعمل الليمونادة وغيرها من المشروبات، ولتطبيب نكهة الطعام، ولتبييض الثياب وغيرها، وإزالة البقع، ويستخرج من قشرته زيت الليمون الذي يستعمل في صناعة العطور والصابون وتطييب الطعام وغيرها، وينتج الزيت في جزيرة صقلية، وإيطاليا والأرجنتين وفلوريدا وغيرها من الدول التي تزرعه.
3) ليمون "الجريب فروت" :
ونوع ثالث يسمى الليمون الهندي وهو "الجريب فروت" وهو في شكله يشبه البرتقال، وقشرته لينة رقيقة بعض الشيء، ولونها أصفر محمر، ويستعمل للرجيم شربا للتخسيس.  

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي