الخميس، 2 يوليو 2015

fixture أضواء للقاضاء على الجرثيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلا و سهلا و مرحبا بكم أصدقائي في مدونتكم عالم المثقف.
في هذه التدوينة الجديدة، سنقدم لكم تقنية طبية جديدة وهي عبارة عن ضوء يسمى fixture للقضاء على الجراثيم حيث قدمته جامعة في جلاسكو بإسكتلاندا . إذا أعجبك الموضوع  لا تنسى الاعجاب به ومشاركتنا تعليقاتك و مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة الجميع.
fixture أضواء للقاضاء على الجرثيم

أحرزت جامعة ستراثكلايد في مدينة غلاسكو بإسكتلندا تقدما كبيرا في التقنية الطبية وذلك من خلال تقنية ضوئية جديدة التي تقدمها للمستشفيات في الولايات المتحدة، وكندا.

التقنية الضوئية النظيفة التي تدعى fixture تم تطويرها في   Kenall للصناعة، حيث يتم تثبيتها في الأسقف في المستشفيات، و تقوم بدورها كأي ضوء ، الى جانب أنها تطلق موجات ضوء نشط 405 nm.

ضوء indigo قد لا يؤدي للتعرض للأشعة فوق البنفسجية، الا أنه يتسبب في نمو البكتريا لإطلاق أنوع الاكسجين النشط بالقدرات الإيجابية، لكن ضوءfixture الذي تم تطويره في جامعة غلاسكو بإسكتلندا، يمكن أن يترك مضاء على مدار اليوم، ليوفر حماية من الجراثيم بطريقة آمنة في محيط الغرفة.

وهو متوفر بثلاثة أنواع، حيث تصنف تبعا لاحتياجات المنشأة الطبية، فالأول هو نوع الأبيض المخلوط، وأما الثاني هو النيلي والثالث هو الأبيض الذي يمكن تحويله الى نيلي.

فهذا النوع من الضوء يتم امتصاصه بكثافة عالية وطيف ضيق يتم امتصاصه من جزيئات البكتريا، فينتج عنه تفاعلا كيميائيا مما يؤدي لقتل البكتريا من الداخل، فهو إذن آمن للاستخدام في وجود المرضى والموظفين في المنشآت الطبية. 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي