الأحد، 5 يوليو 2015

طب الأعشاب تراث الأجداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلا وسهلا ومرحبا بكم أحبائي ، في هذه التدوينة الجديدة على مدونتكم المحبوبة عالم المثقف ، سنعرفكم على تاريخ التداوي بالأعشاب فكما يعرف الجميع أن الناس في القدم كان يعتمدون على التدواي بمجموعة من الأعشاب. إذا أعجبك الموضوع لا تبخل علينا بتعليقاتك ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائكم لتعم الفائدة الجميع.  
طب الأعشاب تراث الأجداد



قصة الانسان مع الأعشاب ترجع مهذ أن خلق الله الأرض وأوجد عليها النبات وجاء الانسان ليتغذى على هذه النبات فالنبات هو أول شيء أخرجه الله من باطن الأرض ليتغذى عليه الانسان وعن التداوي بالأعشاب وتاريخه يقول الأستاذ الدكتور عبد الفتاح أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم بكلية الطب جامعة عين شمس وهو أحد المهتمين بدراسة طب الأعشاب وله العديد من الأبحاث العلمية في مجال التداوي بالأعشاب والنباتات الطبية.

"لقد برع قدماء المصريين في مجال التداوي بالأعشاب والنباتات الطبية ووصفوها في بردياتهم مثل بردية (هيرمس) وبردية (أرون سميث) وبردية (إبرس) وتؤكد الحفريات والآثار أن بلدة (أبوتيج) في صعيد مصر كانت مخزنة للأدوية الطبية للعالم بأسره".

وظهرة بعد ذلك الحضارة اليونانية القديمة التي نبغت هي الأخرى في مجال التداوي بالأعشاب وثبت أيضا أن هذا النبوغ كان يرجع للتلاحم ما بين الحضارة المصرية القديمة والحضارة اليونانية.

لذلك لابد لنا أن نفخر بأن طب الأعشاب الذي عاد إليه العالم مرة أخرى ما هو إلا تراث الأجداد الذي يجب أن ننقب فيه ونستفيد منه.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي