الثلاثاء، 16 يونيو 2015

رودي كرول: ملك أمستردام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
رودي كرول يعتبر ساحر الكرة الهولندية ومدافعها الحقيقي هذا النجم الكروي الذي تراه شرسا في مربعات الملعب ولا يهدأ شغبا وحركة، وخارج الملاعب كان لا يعرف عن حياة الملاعب سوى العطاء الكروي بدون حدود فسمته الجماهير عندئذ ملك أمستردام.
ولد اللعب رودلف جوزيف كرول سنة 1994 بأمستردام، فبدايته الكروية لم تكن كباقي البدايات، حيث لم تكن مشجعة أنداك لاسيما أنه كان يتابع الكرة وملاعبها من بعيد، وإن كان ذلك بشغف كبير، إنما الواقع الذي عاشه كان يقسو عليه بصعوبته. ومع ذلك كان والده يصحبه إلى الملاعب لاسيما أنه إحدى المرات عاد إلى المنزل فرأى أولاد الحي يلعبون الكرة فتحمس ليلعب معهم في البداية كحارس مرمى بيد أن ذلك لم ينفع فريقه من الهزيمة حيث خسر يومها 14-0.  
وقد كانت أول تجربة احترافية سنة 1964 ضمن نادي أمستردام وعمره أنداك 15 سنة حيث تدرج للفريق الثاني وهو في السنة الثامنة عشر إذ لعب أولى مبارياته مع الفريق الأول لأجاكس وكانت أمام فريق فينورد انتهت بفوز فريق أجاكس ب 0-1 وقد كانت هذه النتيجة فاتحة خير لبداية مشواره الرياضي حيث فاز صحبة أجاكس أمستردام بكأس أوروبا للفرق البطلة ثلاث مرات سنوات 71–72 – 73 لينتقل بعد ذلك سنة 1987 إلى فريق نابولي الإيطالي حيث قضى ضمنه أربعة مواسم كانت كلها عطاء، ليعود بذلك إلى موطنه الأصلي إن أنها مشواره الرياضي رفقة فريق أجاكس وعمر 37 سنة.
أما على الصعيد الدولي فلم تكن تجربته ضمن النخبة الهولندية موفقة خصوصا خلال المونديال في نهايتين الأولى أمام ألمانيا في ميونخ 1974 والثانية أمام الأرجنتين 1978 حيث خسر في الاثنتان معا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي