الثلاثاء، 16 يونيو 2015

وصايا مهمة للحجاج الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أعزاءي الحجاج نحمد الله أن وفقكم لحج بيته؛ ونسأله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ويضاعف لنا ولكم الثواب.
وصايا مهمة للحجاج الكرام
ونتقدم إليكم بهذه الوصايا رجاء أن يجعل الله حجنا جميعا مبرورا وسعيا مشكورا.
1. اذكروا الله في رحلة مباركة تقوم على توحيد الله، والإخلاص له وتلبية دعوته وطاعته، ورجاء ثوابه سبحانهن وطاعة رسوله محمد (ص)، فالحج المبرور جزاءه الجنة.
2. احذروا أن ينزغ بينكم الشيطان فإنه عدو متربص فتحابوا في الله وتجنبوا الجدال ومعصية الله واعلموا أن الرسول (ص) قال : {لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه}.
3. اسألوا أهل العلم فيما أشكل عليكم من أمور دينكم وحجكم حتى تكونوا على بصيرة من ذلك لقوله تعالى : {فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون} [النحل:43] ولقول النبي (ص) : "من يرد الله به خيرا يفقه في الدين".
4. اعلموا أن الله فرض علينا فرائض وسنَّ لنا سننا، ولا يقبل الله السنن ممن ضيع الفرائض، وقد يغفل بعض الحجاج عن هذه الحقيقة فيؤذون المؤمنات بشدة المزاحمة ليقبلوا الحجر أو يرملوا في الطواف أو يصلوا في الطواف أو يصلوا خلف المقام أو يشربوا من زمزم مثلا وهذه سنن، وإيذاء المؤمنين حرام ؛ فكيف نفعل حراما لنأتي بسنة؟ فتجنبوا _رحمكم الله_ إيذاء بعضكم بعضا و الله يكتب لكم الثواب ويعظم لكم الأجر.     

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي