الثلاثاء، 23 يونيو 2015

آلان جيرس : نابليون الكرة الفرنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سنتحدث في هذه التدوينة عن هداف من نوع مثير وفي أوقات حرجة يقلب الموازين في أغلب الأحيان هو آلان جيرس القائد الصغير لكرة القدم الفرنسية التي كانت غيرت الكثير من ملامحها ومعطياتها، فقد قضى في بوردو 24 عاما قضاها صغيرا وشابا ومشهورا ولم يفكر بالانتقال الى ناد آخر رغم العروض التي تلقاها.


ولد آلان جيرس في 2/9/1952 بلانجواران (ببوردو)، فبدايته الكروية كانت في ملاعب مدينة بوردو الفرنسية، في سن مبكر جدا أي السابعة من عمره، حينما كان يلعب الكرة في المدرسة، وعندما حاول التقرب أكثر الى الدراسة وجذ نفسه في صفوف فريق الأشبال الكروي بنادي "لانجواران" الضيعة التي كان يقطن بها وحينما تنبأ له المسؤولون بمستقبل كروي باهر، عندما قاده أحدهم إلى صفوف الناشئين بنادي بوردو، ومن هناك كانت رحلة المتعة والمشاقة.

 وقد قضى بفريق بوردو 24 سنة استطاع من خلالها الفوز بلقب البطولة مرة واحدة سنة 1983، أما صحبة المنتخب الفرنسي فيبقى أحسن إنجاز هو فوز فرنسا ببطولة أوروبا للأمم سنة 1984، كما شارك مرتين في نهائيات كأس العالم وذلك سنوات 78-82 و86.

فآلان جيرس، أو كما يلقبونه زملاؤه اللاعبون "جيجي" كان أحد هؤلاء الدين بنوا صرح عطائهم في الميادين الكروية، وقد كان حجرا أساسيا في بناء انتصارات الكرة الفرنسية.

فهو يختلف عن نابليون التاريخي، كونه يفضل الفتوحات الكروية التي يقودها هو بنفسه، ويخشى الفتوحات الكروية التي يقودها الآخرون.     
  
 


0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي