الجمعة، 10 يوليو 2015

ثلاث درجات لقصر النظر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مرحبا بكم أصدقائي متابعي مدونة عالم المثقف في هذه التدوينة الجديدة، في هذه التدوينة سنتكلم عن ظاهرة أو مرض أصبحت منتشرة في وقتنا الراهن وهي قصر النظر ، حيث سنتكلم على درجات هذا القصر و أنواع هذا القصر. فلا تبخل علينا بتعليقاتك ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة و يستفيد الجميع. 
ثلاث درجات لقصر النظر


يختلف طول العين عند الأطفال باختلاف عمر الطفل، فكلما كبر كبرت معه العين، فنلاحظ أن أقصر طول للعين يكون عند المولود الجديد، ويكتمل نمو العين في سن الثانية عشرة، ويصبح طولها 25 ملليمترا، بينما يكون طولها عند المولود 18.5 ملليمترا، لذا نرى أنه لدى الأطفال تكون قوة تقارب العينين أقوى من الانسان البالغ ويتجلى ذلك عندما يريد الطفل رؤية الأشياء القريبة.

هناك ثلاث درجات لقصر النظر، الدرجة البسيطة: إذا كان قصر النظر 3 ديوبتر (د) والدرجة المتوسطة: إذا كان أقل من 6 (د)، والدرجة العالية: إذا كان أكثر من 6 (د). وكذلك هناك نوعان من قصر النظر: ثابت وبسيط، فلا يحتاج المريض لتغيير نظاراته دوريا وباستمرار وعند لبسها تصل درجة بصره الى المستوى الطبيعي، والنوع الآخر قصر النظر المتقدم أو الشديد، يحتاج فيه المريض لتغير درجة نظاراته، ومع لبس النظارات فإن النظرة لا يصل الى المستوى المطلوب بسبب تغييرات المصاحبة التي تحدث في العين، مثل الخلل في التغذية بالشبكية والتغييرات في عصب العين، وتراجع العين الى الخلف وغيرها. وقد يصاحب تلك العين وجود أخطاء أخرى مثل اللابؤرية، لعدم انتظام تحدب القرنيات، أو حول مرافق، كما يلاحظ عند هؤلاء المرضى تكوين المياه البيضاء مبكرا.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي