الأربعاء، 15 يوليو 2015

نظرة عن المعهد العلمي للفكر الاسلامي

السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته .
أهلا وسهلا ومرحبا بكم أصدقائي متابعي مدونة عالم المثقف ، في هذه التدوينة الجديدة سنقربكم أكثر على  المعهد العلمي للفكر الاسلامي الذي يجند العلماء و المثقف المسلم و الذي ينتج علماء ليفيدوا هذه الأمة الاسلامية . فلا تبخل علينا بتعليقاتك ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة ويستفيد الجميع.
نظرة عن المعهد العلمي للفكر الاسلامي



أسس المعهد العالمي للفكر الإسلامي عام (1401ه – 1981م) للعمل على إعادة صياغة الفكر الإسلامي المعاصر في مجال العلوم والدراسات الإنسانية والاجتماعية، ولاستعادة الأمة لعافيتها ودورها الحضاري الخير الرائد، مهتدية برسالتها الإسلامية الخالدة.

ولتحقيق هذ الغاية يعمل هذا المعهد على تجنيد العلماء والمثقفين المسلمين، وعقد المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية، كما يقوم بنشر الدراسات والأبحاث، ويسعى الى إنجاز الكتب المنهجية المدرسية والجامعية.

ولإنجاز هذه الجهود فإن المعهد يعمل على استكمال أدوات البحث والنظر العلمي الأصيل المستقل، بتقديم رؤية شاملة موضوعية حضارية للمثقف المسلم، من خلال تقديم خلاصات التراث الاسلامي الأصيل الذي أنتجته العقول المسلمة في عصور التقدم والازدهار، والاستفادة من خلاصات الفكر الغربي المعاصر.

ويعمل المعهد على تربية "الكوادر" العلمية الإسلامية في مجال إسلامية المعرفة، وتطوير العلوم الاجتماعية والانسانية من المنظور الاسلامي وعلى توجيه رسائل. الدراسات العليا لخدمة قضايا الأمة وشهودها الحضاري.  

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي